بلاغ من وزارة التعليم العالي لتلاميذ البكالوريا بخصوص ولوج المؤسسات الجامعية

عملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في إطار تحسين مسطرة الولوج إلى المؤسسات الجامعية وترسيخ قيم النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص أمام جميع التلاميذ، على اعتماد مسطرة جديدة أكثر عدلا لولوج هذه المؤسسات تقوم عل احتساب المعدلات المحصل عليها في البكالوريا عوض مباريات الولوج المعمول بها في الوقت الحالي.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها، أنه تقرر، بعد أن تبين لها تعذر العمل بالمنصة الإلكترونية المعدة لهذه الغاية في الآجال المحددة لذلك، تأجيل العمل بهذه المسطرة على الأقل إلى غاية الدخول الجامعي 2017-2018، وذلك حتى يتسنى استكمال كل الترتيبات التقنية المتعلقة بها.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه وتفاديا لعرقلة سير مباريات الولوج للمؤسسات التعليمية ذات الاستقطاب المحدود سيتم الإبقاء على نظام المباراة المعمول به حاليا لولوج هذه المؤسسات خلال الموسم الجامعي المقبل 2016-2017.

وقالت الوزارة، يضيف المصدر ذاته، أنها أرسلت مذكرة وزارية إلى الجامعات تنص على مواصلة العمل بالمسطرة الخاصة بإجراءات الترشيح لولوج هذه المؤسسات، مع اعتماد نسبة 75 في المائة، بالنسبة للامتحان الوطني لشهادة البكالوريا، و25 في المائة بالنسبة للامتحان الجهوي كمعدل للانتقاء الأولي لطلبات الترشيح لولوجها بدل المعايير المعتمدة سابقا.

بلاغ من وزارة التعليم العالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.